سواء كنت قادماً إلى ميديكلينيك مستشفى الجوهرة من أجل إجراء جراحي بسيط أو للإقامة مدة أطول، فإننا نريد التأكد من حصولك على جميع المعلومات التي تحتاج إليها لكي تشعر بالراحة قدر الإمكان أثناء إقامتك في المستشفى.
نحن هنا لمساعدتك دائماً في أي وقت. إذا كان لديك أي استفسارات حول موعد دخولك القادم إلى المستشفى، يرجى التواصل معنا مباشرةً على: 037051540.
إجراءات إدخال أي مريض إلى المستشفى والأسئلة الشائعة
أين يجب أن أذهب في يوم الدخول إلى المستشفى؟
في معظم الحالات، يطلب منك الوصول مبكراً إلى المستشفى بثلاث ساعات قبل موعد الجراحة المحدد لإتمام جميع الإجراءات وقبل ساعتين من موعد الإجراء الطبي للقيام بالتحضيرات اللازمة لدخول المرضى الأطفال إلى المستشفى. إذا وصلت قبل الساعة 07:00، يرجى الحضور إلى قسم الطوارئ بالقرب من المدخل الرئيسي. إذا وصلت في وقت لاحق من الصباح، يرجى الحضور إلى منطقة استقبال المرضى الداخليين. لا تنسَ إحضار استمارة الدخول وبطاقة التأمين وبطاقة الهوية الشخصية معك لتسريع إجراءات عملية الدخول إلى المستشفى. قم بتقديم ذلك لموظف الاستقبال عند وصولك.
ما هي إجراءات الدخول إلى المستشفى؟
سنقوم بتسجيل بياناتك على النظام وتسجيل تفاصيل التأمين و/أو مبلغ الإيداع الخاص بك (عند الضرورة). يختلف مبلغ الإيداع بناءً على التغطية التأمينية وغرفة الإقامة التي تشغلها والعمليات/الإجراءات الطبية التي تجري وسيتم إبلاغك وفقاً لذلك قبل دخولك إلى المستشفى. بمجرد معالجة طلب دخولك، سيتم مرافقتك إلى غرفتك.
سيقوم الممرض بما يلي:
- عرض جميع أنحاء الغرفة لك
- مراجعة تاريخك الطبي والأدوية التي تتناولها
- التحقق من درجة الحرارة والنبض وضغط الدم ومعدل التنفس
- مساعدتك في التحضير للجراحة
يرجى عدم التردد في طرح أي أسئلة على الممرض أو أي عضو في فريقك الطبي في أي وقت.
هل هناك أي إجراءات مالية يجب إكمالها قبل دخولك إلى المستشفى؟
نعم - سيطلب منك تقديم بطاقة التأمين الخاصة بك وإثبات هوية بصور شخصية واضحة. سيتحقق موظف الاستقبال من سريان تأمينك الصحي وسيقوم بمراجعة أي مدفوعات مشتركة أو خصومات يجب تسويتها. وفيما يتعلق بالمرضى الذين يدفعون نقداً، سيتم تحديد تكلفة تقديرية وسيطلب منك دفع مبلغ إيداع يعادل المبلغ المدفوع نقداً.
كيف أعرف ما إذا كانت شركة التأمين الخاصة بي قد وافقت على إقامتي في المستشفى أم لا؟
سيتواصل معك منسق إجراءات دخولك وخروجك من المستشفى لإبلاغك بالتغطية والاستثناءات قبل وصولك.
ما تكاليف إقامة المرافق؟
إذا رغب أحد الأصدقاء أو أحد أفراد الأسرة في البقاء طوال الليل، يتوفر سرير أريكة في الغرفة لاستخدامه مجاناً. ويتوقع من الزوار الذين يقيمون ليلاً تغطية تكاليف أي مشروبات أو وجبات خفيفة قد يحتاج إليها أثناء إقامته.
هل هناك أي رسوم إضافية على فاتورة الهاتف؟
إذا أجريت مكالمة خارج مدينة العين أو بالهاتف المحمول، فسيقوم المشغل بإضافة التكلفة إلى فاتورتك.
ما الذي يقدمه المستشفى خلال فترة إقامتي؟
- نظام غذائي علاجي للمريض
- رداء المستشفى
- ملابس أطفال
- مستلزمات النظافة الأساسية (فرشاة الأسنان والصابون والشامبو والبلسم والمناشف)
- مواد للقراءة (صحف يومية ومجلات)
- الأغذية التكميلية للأطفال حديثي الولادة (عند الاقتضاء)
- وجبات طعام للمرافقين معك (بتكلفة إضافية)
ننصحك بإحضار أي أغراض قد تعزز شعورك بالراحة أثناء فترة إقامتك وتتضمن ما يلي: ملابس النوم الشخصية أو الأرواب أو الشباشب أو مواد للقراءة والكتابة أو مستلزمات العناية الشخصية أو منتجات العناية بالشعر، وفيما يتعلق بالمرضى في قسم الولادة، ينصح بإحضار زي مناسب للطفل وغطاء استقبال يستخدم لتغطية الطفل عند الخروج من المستشفى بعد الولادة.
تجنب إحضار الأغراض الثمينة؛ فالمستشفى لن يكون مسؤولاً عن الأشياء المسروقة أو المفقودة. بدلاً من ذلك، يمكنك إيداع أغراضك الثمينة لدى إدارة الأمن مجاناً والحصول عليها عند خروجك من المستشفى. يجب أن تتلقى إيصالاً ينبغي الاحتفاظ به في منطقة آمنة أو مع أحد الأقارب. يرجى إبلاغ الممرض الخاص بك لإجراء الترتيبات المناسبة.
ما إجراءات الخروج من المستشفى؟
بمجرد أن يبلغك طبيبك بموعد خروجك، يبدأ كل من فريق الصيدلية وقسم التأمين والفريق المسؤول عن الفوترة في إجراءات الخروج من المستشفى. قد يستغرق ذلك بعض الوقت حسب طبيعة زيارتك. سيبذل موظفونا قصارى جهدهم لتسريع إجراءات خروجك من المستشفى. بمجرد أن تصبح الفاتورة جاهزة، سيطلب منك الذهاب إلى مكتب استقبال المرضى الداخليين، حيث ستراجع فاتورتك وتسأل أمين الصندوق عن أي استفسارات قد تكون لديك. إذا كان هناك مبلغ مستحق الدفع، يمكن خصمه أو أخذه من مبلغ الإيداع. يتعين تسوية المبالغ التي تتجاوز مبلغ الإيداع بالكامل. إذا تم تغطية الإجراء بالكامل، فستقوم بالتوقيع على الفاتورة (بعد مراجعتها). يمكنك بعد ذلك العودة إلى غرفتك والاستعداد للذهاب إلى المنزل.
ما طرق الدفع؟
تتضمن طرق الدفع بطاقة الائتمان أو الدفع النقدي أو التقديم نيابةً عنك إلى شركات التأمين المحددة التي أبرمنا معها اتفاقية فوترة مباشرة.
كيف يمكنني تحديد موعد لاستشارة المتابعة؟
سيخبرك طبيبك بالموعد الذي يرغب في رؤيتك فيه في المرة القادمة. يرجى تحديد موعد الزيارة الخاص بك في مكتب الاستقبال قبل مغادرتك أو التواصل مع مركز الاتصال التابع لنا لإجراء الحجز على الرقم التالي: 2000 800.